24 ساعة - الدكالي يحرك مسؤولي الوزارة لمواجهة “الابتزاز” “والرشوة” ويطالب بالإنصات والعقوبات
مجتمعواجهة

الدكالي يحرك مسؤولي الوزارة لمواجهة “الابتزاز” “والرشوة” ويطالب بالإنصات والعقوبات

أصدر وزير الصحة أناس الدكالي منشورا يهدف إلى تقوية آلية إرساء النزاهة والشفافية في تقديم الخدمات الصحية. ودعا الدكالي مختلف المسؤولين إلى القيام بحملات تحسيسية لفائدة العاملين بالقطاع الصحي، وعلى صعيد الوحدات التي تسهر على تقديم الخدمات الصحية بكل المصالح الاستشفائية، وعلى أسها مصالح المستعجلات والاستشارات الطبية والتكفل بالولادات وطب النساء، من أجل تخليق المرفق الصحي والتصدي لكل حالات الفساد والرشوة.
وطالب الدكالي بتعزيز مصالح الاستقبال بالإدارات والمؤسسات الاستشفائية بكل الوسائل التي تسهل على المواطن الولوج إلى المرافق والحصول على الخدمات الصحية في إطار الوضوح وتبسيط المساطر، وذلك عبر نشر كل المعلومات الضرورية المتعلقة بالخدمات المتوفرة بالمؤسسة الصحية، لائحة المهنيين في وضعية المداومة، وجدول الاستشارات الطبية وتعزيز التشوير بمختلف المرافق.
وأكد الدكالي على التصدي بحزم لكل حالات الابتزاز ولوضعيات المشجعة على ذلك، وتعميم نشر إعلانات “لا للرشوة” مصحوبة بالرقم الأخضر للإبلاغ عن مظاهر الفساد والرشوة. ودعا أيضا إلى نشر مساطر الاستفادة من الخدمات الصحية وإعلانات واضحة بخصوص الخدمات المقدمة بالمجان مثل خدمات التوليد وطب النساء، فضلا عن وضع الآليات الكفيلة لتسهيل التبليغ من المواطنين على حالات الابتزاز والرشوة، والإنصات والاستجابة لشكاياتهم والقيام بما يلزم من التدابير التصحيحية والعقابية اللازمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات فيروس كورونا بالمغرب

صفحة خاصة لتتبع مستجدات فيروس كورونا بالمغرب: أخبار، إحصائيات وزارة الصحة، فيروس كورونا حول العالم والمزيد..

إغلاق