24 ساعة - رؤساء جماعات و مستشارين بالحسيمة يغادرون حزب الوردة للإلتحاق بحزب الحمامة
سياسةواجهة

رؤساء جماعات و مستشارين بالحسيمة يغادرون حزب الوردة للإلتحاق بحزب الحمامة

كشف مصدر محلي ان عدد من قيادات ورؤساء الجماعات والمستشارين، المنتمين لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بإقليم الحسيمة، يقودهم البرلماني السابق، ورئيس جماعة ترابية، عبد الحق أمغار، والتحاقهم بحزب التجمع الوطني للأحرار، استعدادا لخوض غمار الانتخابات الجماعية والتشريعية المقبلة.

و اضاف المصدر، إن قرار الاستقالة الجماعية يأتي بعد مشاورات تمت بين قيادات جهوية للأحرار مع عدد من المستشارين الجماعيين الاتحاديين المستائين من تكرار الاتهامات قيادات اتحادية لحراك الريف بالانفصال والعمالة للخارج.

واعتبر المصدر أن المستقيلين يبحثون من خلال التحاقهم بالأحرار على التموقع السياسي الجديد الذي يسمح لهم بالفوز بمقاعد انتخابية سواء الجماعية أو البرلمانية.

وفي ذات السياق، كشف بإمام شقران، عضو المكتب السياسي للاتحاد الإشتراكي، ورئيس فريقه النيابي بمجلس النواب، من أجل التأكد من مدى صحة خبر الاستقالة الجماعية، والذي نفى وجود التحاقات لاتحاديين بحزب التجمع الوطني للأحرار.

وقال شقران: “صباح اليوم السبت ينعقد الملتقى الوطني لرؤساء الجماعات الترابية، بالمقر المركزي، تحت إشراف إدريس لشكر الكاتب الأول للحزب، وبحضور المستشارين الجماعيين للحزب، والأشخاص الذين تم الحديث عن استقالتهم يشاركون في هذا الملتقى”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات فيروس كورونا بالمغرب

صفحة خاصة لتتبع مستجدات فيروس كورونا بالمغرب: أخبار، إحصائيات وزارة الصحة، فيروس كورونا حول العالم والمزيد..

إغلاق