24 ساعة - العثماني يؤكد أن التعديل الحكومي سيستقطب أسماء “شابة” من الأحزاب وسيعزز الحضور النسائي
سياسةواجهة

العثماني يؤكد أن التعديل الحكومي سيستقطب أسماء “شابة” من الأحزاب وسيعزز الحضور النسائي

 قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن تدبير التعديل الحكومي يتم بطريقة “سليمة وسلسة”، مؤكدا أنه سيعلَن عنه في “الوقت المناسب”.

وأوضح العثماني الذي كان يتحدث خلال الملتقى الجهوي النسائي لحزب العدالة والتمية، أمس الأحد بالدار البيضاء، أنه تم الانتهاء من المرحلة المتعلقة بالهيكلة الجديدة للحكومة، وشُرع في المرحلة الحالية في تدارس الأسماء المرشحة للاستوزار، مبرزا أنه سيشرع في التواصل مع الأحزاب السياسية بعد عودته من نيويورك، التي سيلقي فيها، في خضمّ الجمع العام للأمانة العامة للأمم المتحدة كلمة المملكة بتكليف من الملك.

ونفى العثماني وجود أيّ “بلوكاج” بشأن التعديل الحكومي، وإن كان التأخر في تدبير الموضوع يوحي بذلك.

وأبرز المتحدث ذاته أن التعليمات الملكية التي وردت في خطاب العرش تصبّ في اتجاه تقليص عدد الوزراء وجلب الكفاءات؛ لكن الأمر لا يتعلق بالكفاءات التي توجد خارج الأحزاب، بل جذب أفضل الكفاءات من الشباب المغاربة المنخرطين في الأحزاب السياسية، التي توجد في صلب المرحلة الثانية من التعديل الحكومي.

وشدّد العثماني على أنه يسعى إلى تعزيز مكانة المرأة داخل هيكلة الحكومة الجديدة، كما يحاول معالجة مسألة تجديد المسؤوليات الحكومية والإدارية التي تناولها الملك في خطابه الأخير، بما يُسهم في تطوير تدبير الشأن العام ورفع الإيقاع والأداء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات فيروس كورونا بالمغرب

صفحة خاصة لتتبع مستجدات فيروس كورونا بالمغرب: أخبار، إحصائيات وزارة الصحة، فيروس كورونا حول العالم والمزيد..

إغلاق