24 ساعة - حركة نساء جمعيات أحياء البيضاء يسطرن برنامجا تنمية حضور النساء في الشأن المحلي يستفيد منه أريد من 1200 امرأة
مجتمعواجهة

حركة نساء جمعيات أحياء البيضاء يسطرن برنامجا تنمية حضور النساء في الشأن المحلي يستفيد منه أريد من 1200 امرأة

تحت شعار ” هن البوصلة ” أطلقت حركة نساء جمعيات أحياء الدار البيضاء الكبرى مشروع “جميعا من أجل تمثيلية سياسية فعالة  للنساء في تدبير الشأن المحلي” يوم السبت 21 شتنبر، وهو المشروع الذي ستسفيد منه  1200 امرأة من 10 أحياء في الدار البيضاء الكبرى يمثلن 90 جمعية حي و15 تعاونية بالإضافة إلى مستشارات مقاطعات بالدار البيضاء.

ويمتد المشروع على ثلاثة أشهر ستتلقى خلالها المستفيدات 40  دورة تكوينية في  محورين هي : مدونة الانتخابات والمشاركة السياسية للنساء، الهيئات الاستشارية  و المجتمع المدني، فيما ستتلقى المستشارات ورشات تكوينية في مستجدات القوانين التنظيمية للجماعات الترابية و مراسيم التنزيل بالإضافة إلى التخطيط الاستراتيجي ومقاربة النوع.

ويهدف المشروع إلى  تقوية قدرات نساء الحي لتقلد مناصب المسؤولية ، تمكين النساء من لعب دور ريادي في المجالس الترابية المحلية ، الرفع من مشاركة النساء في الاستحقاقات الانتخابية القادمة  و تمكين الجمعيات من مشاركة وتمثيلية في مراكز القرار في  الهيئات الاستشارية بمجالس الجماعات الترابية بالإضافة إلى الترافع للدفاع عن حقوق النساء السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية و إدماجها في مخططات التنمية المحلية. كما يتوخى المشروع خلق فضاء للتواصل و التشارك بين  نساء جمعيات الحي و مستشارات مقاطعات الدار البيضاء.

ويختتم المشروع بملتقى للنساء تحضره المستفيدات من المشروع بالإضافة إلى شركاء حركة جمعيات أحياء الدار البيضاء الكبرى و عموم المواطنات و المواطنين.

المشروع يموله صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء بالإضافة إلى حركة جمعية أحياء الدار البيضاء الكبرى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات فيروس كورونا بالمغرب

صفحة خاصة لتتبع مستجدات فيروس كورونا بالمغرب: أخبار، إحصائيات وزارة الصحة، فيروس كورونا حول العالم والمزيد..

إغلاق