“أنقذوا الكفاءة” حملة فيسبوكية للتضامن مع شاب عبقري في مجال المعلوميات تحول إلى متشرد في شوارع تاوريرت - 24 ساعة
عين على الفايسبوكواجهة

“أنقذوا الكفاءة” حملة فيسبوكية للتضامن مع شاب عبقري في مجال المعلوميات تحول إلى متشرد في شوارع تاوريرت

أطلق رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة تضامن واسعة لانتشال شاب بمدينة تاوريرت من حياة الشارع والتشرد بعدما أصيب مؤخرا بإضطراب نفسي حول حياته إلى جحيم .

وأطلق رواد “الفيسبوك”  حملة تضامن واسعة مع الشاب الذي يدعى ميمون وكان كباقي أقرانه يعيش حياة طبيعية وهو الذي كن مشهورا بين أقرانه بدماثة أخلاقه وتفوقه الدراسي قبل أن يصاب باضطراب نفسي حاد نتيجة صدمة وفاة والده بالتبني ليتحول معاها إلى متشرد في ساحات وأزقة مدينة تاوريرت .

ميمون الذي كان يمني النفس بالحصول على وظيفة في إحدى الشركات الكبرى بعد حصوله على دبلوم متخصص في الإعلاميات وهو الذي كان مشهودا له بالكفاءة والذكاء في مجال المعلوميات تبخرت أحلامه وأضحت كابوسا بعد تحوله من شاب عبقري وسيم وأنيق إلى مجرد متشرد بلباس متسخ وملامح إنسان حجري يهيم على وجهه في شوارع تاوريرت يفترش الأرض ويلتحف السماء .

قصة ميمون التي تدمي القلب دفعت بعدد من شباب المدينة إلى إطلاق نداء “أنقذوا هذه الكفاءة”لمطالبة وزارة الصحة والمسؤولين بالتدخل العاجل لمعالجة ميمون قبل أن تتدهور حالته الصحية والعقلية .

ولقيت الحملة تضامنا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي من عدد من النشطاء الذين أبدوا استعدادهم لعلاج الشاب على نفقتهم الخاصة حتى يشفى ويعود لممارسة حياته الطبيعية ..

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق