24 ساعة - تخبط وزارة امزازي في إقرار العطلة يثير الجدل وعبد الوهاب السحيمي لـ”24ساعة” : العطلة مطلبنا لكن هناك ارتباك
حواراتواجهة

تخبط وزارة امزازي في إقرار العطلة يثير الجدل وعبد الوهاب السحيمي لـ”24ساعة” : العطلة مطلبنا لكن هناك ارتباك

كوثر منار – الرباط

تفاعلا مع قرار وزارة التربية الوطنية منح التلاميذ عطلة استثنائية ابتداء من اليوم، أكد عبد الوهاب السحيمي عضو المجلس الوطني لتنسيقية الأساتذة حاملي الشهادات، أن “إقرار عطلة مدرسية كان مطلبا لعموم نساء ورجال التعليم، فمنذ أيام والأساتذة والأستاذات، يطالبون باستدراك العطلة التي كانت مقررة ابتداء من يوم 29 مارس 2020. فالضغط الذي أصبح يعيشه المتعلمون بعد مرور أكثر من شهر ونصف من الحجر الصحي، أثّر بشكل كبير على نفسية المتعلمين وبالتالي كانت له انعكاسات سلبية عميقة على مستوى تركيزهم في مواكبة وتتبع الدروس التي تعطى عن بعد”.

وأكد السحيمي في تصريح لـ”24ساعة” : “غير أنه وكما جرت العادة مع مسؤولي القطاع، شاب تنزيل هذا القرار للأسف ارتجالية كبيرة. حيث تم إعلانه في وقت متأخر من ليلة أول يوم في أسبوع العطلة، وهو الشيء الذي أربك الأساتذة والمتعلمين، حيث سبق للجميع أن حضّر حصص اليوم الأول من العطلة، ولا زلنا كأساتذة نتساءل، ما الذي جعل الوزارة الوصية تعلن القرار في هذا الوقت المتأخر من الليل؟”.

وأشار المتحدث إلى أن “قرار آخر اتخذته الوزارة الوصية بعد مرور دقائق معدودة على إعلان قرار اقرار العطلة، وهو الآخر يؤكد ما تعيشه الوزارة ارتباك. يتجلى القرار، في برمجة دروس تبث طيلة أيام العطلة في القنوات التلفزية توجه للتلاميذ، وهو قرار غير صائب البثة، حيث أن العطلة هي وقت راحة للمتعلمين نظرا للظروف النفسية العصيبة التي يعيشونها جراء الحجر الصحي وصيام رمضان وتأخير العطلة السابقة وبالتالي، كان على الوزارة الوصية برمجة فقرات ترفيهية للمتعلمين حتى يتغلبوا على الظروف النفسية الصعبة التي يعيشونها”.

واعتبر السحيمي أنه “مر أكثر من 12 اسبوعا ولم يستفد المتمدرسين من اي عطلة، في حين علماء النفس يؤكدون بانه في التعليم لابد من برمجة عطلة بعد كل 7 اسابيع من التعليم، لذلك، حاجة الأطفال اليوم ماسة للعطلة وللترفيه لتجديد الحيوية والاستعداد لمواصلة التعلم بنفسية ومعنويات مرتفعة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات فيروس كورونا بالمغرب

صفحة خاصة لتتبع مستجدات فيروس كورونا بالمغرب: أخبار، إحصائيات وزارة الصحة، فيروس كورونا حول العالم والمزيد..

إغلاق