24 ساعة - مطالب بفتح تحقيق بشأن مشاريع تابعة لـRADEEJ ومحاسبة المدير العام
سياسةواجهة

مطالب بفتح تحقيق بشأن مشاريع تابعة لـRADEEJ ومحاسبة المدير العام

24 ساعة – متابعة

طالب “رشيد المنياري” البرلماني بالغرفة الثانية وزير الداخلية لفتيت بفتح تحقيق حول مشاريع للتطهير السائل تابعة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة والتي كانت موضوع مقالات منابر إعلامية وطنية عدة.

وأكد المنياري في سؤال كتابي إلى وزير الداخلية أنه “مجرد صدور مقال حول مشروع معروفة تفاصيله وحيثياته لدى عدة أطراف داخل وخارج الوكالة” ثارت حفيظة المدير العام للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وحاول التنصل من المسؤولية “ونصب نفسه قاضيا حيث كال اتهامات غريبة للمستخدم “ر. د” بدل توجيهها للأطراف التي لها علم بهذا المشروع القديم الذي يقتضي فعلا فتح تحقيق جدي بخصوصه، ومساءلة ومحاسبة كل المتورطين، وكذا المدير العام عن سبب سكوته عن هذا الموضوع منذ سنة 2016؟”.

وتساءل البرلماني عن ما أسماه “خرق المدير العام للوكالة RADEEJ  كل قواعد الصحة والسلامة وعقد مجلس تأديبي معرضا سلامة الحاضرين للخطر، في هذه الظروف الاستثنائية، لمحاكمة صورية لمستخدم في إطار تصفية حسابات شخصية، استنادا على مقال لصحافي، تمهيدا لطرده بالباطل”.

وزاد المنياري قائلا “بأي قانون يمارس المدير العام تعسفه وشططه في استعمال سلطته الإدارية بالإقدام على محاسبة واتهام مستخدم لا علاقة له لا من قريب ولا من بعيد بمحتويات مقال في جريدة إلكترونية؟

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات فيروس كورونا بالمغرب

صفحة خاصة لتتبع مستجدات فيروس كورونا بالمغرب: أخبار، إحصائيات وزارة الصحة، فيروس كورونا حول العالم والمزيد..

إغلاق