24 ساعة - تعاون أمني مغربي إسباني يطيح بأربعة موالين لـ “داعش” ضمنهم مغربي
حوادثمغاربة العالمواجهة

تعاون أمني مغربي إسباني يطيح بأربعة موالين لـ “داعش” ضمنهم مغربي

 

24 ساعة – متابعة

تمكن أمس الأربعاء الأمن الاسباني من اعتقال أربعة جهاديين بمدينة بولانوس، متهمين بتكوين مجموعة متطرفة، يتزعمها مغربي هارب من العدالة منذ أعوام ويعتقد أنه وراء استقطاب باقي أعضاء المجموعة، التي ظلت سرية طيلة أعوام.

وقد  أسفرت العملية عن حجز عدد من الوثائق من قبل عناصر الأمن، في منزل المتهمين، كما تم وضع اليد على سلاح أبيض. في الوقت الذي ما زال متهمان في حالة فرار.

وأفادت تقارير وسائل إعلام إسبانيا أن الأمر يتعلق بصربة استباقية، حيث تشير كل المعطيات إلى أن المجموعة كانت في طور التخطيط لعملية إرهابية، معتبرة أن زعيم الخلية يعتبر عنصرا خطيرا، ولديه علاقات وليس فقط شخصا ضعيفا يوالي تنظيم داعش.

وقد فر العقل المدبر للخلية في أعقاب عمليات قامت بها “ديستي”، وكان قد استقر في البداية بمدينة  برشلونة، حيث تم كشفه والبدء بمراقبته، وقد ساهمت جائحة كورونا في تأزم وضعه المالي فاضطر للانتقال إلى مدينة هامشية قصد العمل في مجال الفلاحة.

وقد أبدى المعين بالأمر اهتماما بتنفيذ بعض الهجمات، مما دفع المحققين إلى التدخل مباشرة قصد منع حدوث أي خطر، كما  كانت لديه لقاءات مع مقاتلين من تنظيم داعش ، حيث كان يستعمل تطبيقا متطورا في التواصل حيث يُخرب كل الرسائل مباشرة بعد انتهاء عملية التواصل.

وتم استنطاق العناصر الأربعة في مقرات الأمن بكانيلاس، وحسب النتائج التي سيتوصل إليها المحققون ونتيجة عمليات التفتيش سيتم اتخاذ قرار مثولهم أمام النيابة العامة.

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
مستجدات فيروس كورونا بالمغرب

صفحة خاصة لتتبع مستجدات فيروس كورونا بالمغرب: أخبار، إحصائيات وزارة الصحة، فيروس كورونا حول العالم والمزيد..

إغلاق