العثماني يعترف في اجتماع لمجلس راقبة “العمران” بعبء مخزون الشقق المتراكمة - 24 ساعة
متابعاتواجهة

العثماني يعترف في اجتماع لمجلس راقبة “العمران” بعبء مخزون الشقق المتراكمة

24 ساعة – متابعة

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن قطاع العقار والبناء يساهم بشكل فعال في إحداث مناصب الشغل ببلادنا.

وأضاف العثماني، بمناسبة اجتماع مجلس الرقابة للشركة القابضة العمران: “نعول على قطاع العقار كرافعة للإقلاع الاقتصادي المنشود الذي نطمح أن تسهم فيه مجموعة العمران بصفة نوعية، وذلك باعتبارها فاعلا أساسيا في الميدان”.

وسجل العثماني أن “جائحة كوفيد-19 قد دفعت العديد من المقاولات لمراجعة استراتيجياتها ونموذج عملها. وفي هذا الصدد، دعا رئيس الحكومة مجموعة العمران إلى مواصلة التنسيق مع وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة لاعتماد مقاربة جديدة تأخذ بعين الاعتبار المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية لما بعد الجائحة، مع الاستفادة من الإمكانات المتاحة.

وبعد أن اعترف بأن المخزون المتراكم يشكل بالفعل عبئا ثقيلا على المجموعة، عاد العثماني ليؤكد على أنه “من الممكن أن نوظفه في هذه المرحلة وفق رؤية شمولية تنبني على التوافق بين جميع الأطراف المعنية مع مراعاة الإكراهات المالية للدولة وضرورة الحفاظ على التوازنات المالية للمجموعة”.

ودعا العثماني كافة المتدخلين المعنيين بنشاط وبرامج هذه المؤسسة العمومية إلى المساهمة في بلورة هذه المقاربة، مع الحرص على ضمان أعلى مستويات التنسيق الدقيق والعمل التشاركي والتقائية الجهود.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق