نورالدين مضيان لـ”24 ساعة”: قرار منع التنقل إلى 8 مدن شكل كارثة و زلزال على نفوس المغاربة وتكريس للإرتباك الحكومي - 24 ساعة
حواراتواجهة

نورالدين مضيان لـ”24 ساعة”: قرار منع التنقل إلى 8 مدن شكل كارثة و زلزال على نفوس المغاربة وتكريس للإرتباك الحكومي

عزوزي بدرالدين _ متابعة

أكد نور الدين مضيان رئيس الفريق الإستقلالي بمجلس النواب أن قرار وزارة الداخلية و وزارة الصحة بعزل 8 مدن و منع التنقل منها و إليها هو كارثة و زلزال على نفسية المغرابة الذين كانوا يستعدون لقضاء عطلة عيد الأضحى رفقت عائلاتهم و أسرهم.

وأوضح رئيس الفريق الإستقلالي، في تصريحه لـ”24 ساعة”: بحزب الإستقلال لا يعارضون القرار في حد ذاته بل يعارضون طريقة تنزيله، مبرزا في هذا السياق أنه كان من الأولى أن يتم منح حيز زمني كافي لآلاف المواطنين العالقين بالمدن المعزولة أو الذين كانوا ينوون التنقل لها لقضاء مناسبة العيد، و زاد المتحدث أننا شاهدنا ما خلفه القرار من موجة إزدحام بالمحطات الطرقية و محطات القطارات التي من الممكن أن تتسبب في إنتشار العدوى لا قدر الله، مشددا أنه على الحكومة أن تتحمل مسؤوليتها في ما حصل ليلة أمس في إحتمال إنتشار فيروس كورونا و إزدحام بالطرق الوطنية و الطرق السيارة و ما خلفه القرار من حوادث سير.

كما ندد مضيان بما وقع في العديد من المحاور الطرقية حيت علق المسافرون تحت أشعة الشمس و وسط حرارة مرتفعة و بينهم المسنون و الأطفال و الرضع.

كما سجل رئيس الفريق الإستقلالي، أن قرار العزل يكرس و يجسد إرتباك الحكومة و عدم التنسيق بين مكوناتها في التعامل مع ما تقتضيه مصلحة البلاد في مواجة تفشي الوباء، و أن القرار في حد ذاته قرار عادي و مفهوم لكن طريقة تنزيله كانت بمثابة الصدمة للمواطنين، في ظل تراخي الجميع، من مواطنين و سلطات و شركات، في تطبيق الإجراءات الإحترازية لمواجة تفشي الفيروس.

وقال البرلماني الاستقلالي، أن حزبه عازم على مساءلة الحكومة حول طريقة تنزيل مجموعة من القرارات بكيفية إرتجالية و متسرعة، يكون لها أثار أخرى أعمق على السلامة الصحية للمواطنين.

وأكد نور الدين مضيان، على أمله في مراجعة الحكومة لقرارها و تمديد فترة التنقل من و إلى المدن المعزولة لغاية يوم الخميس حتى يتسنى للراغبين في التنقل تنظيم رحلاتهم وفق الضوابط الإحترازية المعمول بها، لما يحمله عيد الأضحى من حمولة نفسية و إجتماعية التي تشرب من القيم و العادات و التقاليد و الأعراف لدى المغاربة.

كما نبه عضو عضو اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال، على أن مسؤولية رئيس الحكومة هي مسؤولية دستورية و عليه أن يتحمل مسؤليته لمواجهة تفشي جائحة كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق