شقران امام لـ”24 ساعة”: لا يمكن إلّا أن نختلف مع قرار الأمس بالشكل الذي تم به - 24 ساعة
covid19سياسةواجهة

شقران امام لـ”24 ساعة”: لا يمكن إلّا أن نختلف مع قرار الأمس بالشكل الذي تم به

24 ساعة – عزوزي بدرالدين

في تعليقه على قرار وزارة الداخلية و وزارة الصحة، بشأن منع التنقل من و إلى 8 مدن مغربية، قال رئيس الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، شقران امام، “المشكل ليس في القرار نفسه، لأنه إذا إقتضت الحالة الوبائية إتخاذ عدد من القرارات الإحترازية فيجب أن يتم ذلك”.
و أضاف شقران أمام، “أن ما يؤاخده المرء على البلاغ هو توقيته و الحيز الزمني بين إعلانه و بدء تطبيق مقتضياته الأمر الذي تسبب في معاناة آلاف الأسر …”.
و تساءل رئيس الفريق الإشتراكي بمجلس النواب، “لقد غادر الآلاف فعلا من و إلى المدن المعنية فور صدور البلاغ. فهل تحقق المراد؟”
قبل أن يضيف شقران، في تصريحه لجريدة “24 ساعة” أن “هناك قرارات يجب إما أن يكون لها أثر فوري، مهما كان قاسيا، ما دامت مصلحة البلاد تقتضي ذلك، أو ترك الوقت الكافي لتطبيقها بعد القيام بكافة الإحتياطات اللازمة، و ليس بالشكل الذي تم بالأمس و الذي لا يمكن إلا أن يختلف معه المرء.”
يشار إلى أن الفريق الإشتراكي بمجلس النواب كان قد طالب بعقد إجتماع مشترك للجنة القطاعات الإجتماعية ولجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، وذلك لتدارس مستجدات وتطور الحالة الوبائية ببلدنا، ومختلف القرارات المواكبة لها وآثارها الإقتصادية والإجتماعية، و إستدعاء كل من عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية و خالد آيت طالب وزير الصحة لإجتماع اللجنتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق