“فيسبوك” تنافس “يوتيوب” وتخوض غمار الأعمال الموسيقية المصورة - 24 ساعة
تكنولوجيا وعلومواجهة

“فيسبوك” تنافس “يوتيوب” وتخوض غمار الأعمال الموسيقية المصورة

24 ساعة – متابعة

قررت أمس الجمعة شركة “فيسبوك” إضافة تسجيلات مصورة موسيقية محفوظة الحقوق يمكن للمستخدمين مشاهدتها مباشرة عبر الشبكة من دون الحاجة للانتقال إلى “يوتيوب” التي تستحوذ على القسم الأكبر من الأعمال الموسيقية المصورة.

وستضاف هذه الفئة الجديدة على خدمة “فيسبوك ووتش”، كما سيتاح للمستخدمين التفاعل مع الفيديوهات عبر الإعجاب أو التعليق أو التشارك على غرار سائر المنشورات الأخرى.

كذلك تشتمل الخدمة الجديدة على قوائم تشغيل محددة العناوين كتلك التابعة لخدمات البث التدفقي بينها “سبوتيفاي” و”ديزر”.

وأوضحت مسؤولة قسم تطوير الاستراتيجية الموسيقية العالمية في “فيسبوك” تمارا هريفناك، في بيان، “لقد عملنا مع شركاء في الهند وتايلاند لإرساء أسس تجربة فيديوهات موسيقية على فيسبوك”.

وتطلق الشبكة العالمية الخدمة الجديدة في الولايات المتحدة بفضل اتفاقات شراكة مع شركات إنتاج موسيقي بينها “سوني ” و “يوتيفرسال” و”وورنر” و”بي أم جي”.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق